marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب

 


بيان تنسيقيات الشيوعيين السوريين في الذكرى الثانية للثورة السورية


توصلنا من الرفاق في تنسيقيات الشيوعيين السوريين ببيان أصدروه بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق الثورة السورية. ونحن إذ ننشره على صفحات موقعنا انطلاقا من التزامنا المبدئي بتوفير منبر لكل القوى الشيوعية الثورية، نعبر عن تضامننا المطلق مع الجماهير السورية والتيارات الشيوعية المناضلة في كفاحها من أجل حق الشعب السوري في تقرير المصير وتخليص البلاد من براثن الهمجية التي يقودها إليها كل من النظام الدكتاتوري والقوى الأصولية الرجعية، كما نجدد التأكيد على استعدادنا للتعاون مع كافة القوى الشيوعية الثورية من أجل بناء القيادة الثورية للطبقة العاملة السورية.

طباعة Bookmark and Share

تنسيقيات الشيوعيين السوريين
الجمعة: 15 مارس 2013

مقدمة من هيئة تحرير موقع ماركسي

إننا نعتبر أن الرفاق محقون تماما في موقفهم حول أن العصابة الحاكمة في سوريا تشكل مصدر خطر هائل على البلد والشعب السوريين، لكننا نؤكد في نفس الوقت على أن هذا الواقع لا يجب أن يخفي عنا حقيقة القوى الرجعية التي ارتدت عباءة الثورة والتي هي في الحقيقة ممثل الثورة المضادة، والتي بدورها خطر يهدد سوريا والشعب السوري، لا يقل عن خطر النظام السوري. نحن في التيار الماركسي الأممي نعتقد أن العامل الأكثر أهمية في تأخر الحسم مع نظام الأسد هو ليس قوة النظام نفسه بل عملية التحلل التي تعاني منها الثورة السورية خلال السنة الأخير والتي أفرزت قوى أصولية وأخرى انتهازية أو عميلة لجهات امبريالية احتلت الموقع القيادي في الصراع مع النظام. هذه العملية أدت إلى تقلص القاعدة الشعبية للثورة وعزوف شرائح هامة من الشعب السوري عن الانخراط في الحراك الثوري مما أعطى نظام الأسد فسحة للتنفس والاستمرار في سياسته الجنونية في القصف والقتل والتدمير.

لذلك نود أن نشير إلى رفاقنا إلى أن الطريق الوحيد إلى النصر يتطلب فصلا كاملا لراية الثورة عن أية منظمات مدنية كانت سياسية أم عسكرية تتبنى خطاب طائفي متخلف أو تتلقى الدعم و التمويل من حكومات الدول الامبريالية أو من شبكات رجال الأعمال و التجار. لا بل علينا أن ندين هذه المنظمات بوضوح ونعمل على طردها من بين صفوف الثوار.

لو رفع الشيوعيون راية حمراء عابرة لكل الطوائف و القوميات و قدموا برنامجا اشتراكينا يعبر عن مصالح الطبقة العاملة وعموم الطبقات الكادحة وبنفس الوقت يدافع عن الحقوق الديمقراطية لكافة مكونات الشعب السوري فإن الإمكانيات والفرص غير محدودة. فليسقط نظام الأسد، فليسقط عملاء الامبريالية. ارفعوا أيديكم عن سوريا.


بيان تنسيقيات الشيوعيين السوريين في الذكرى الثانية للثورة السورية

الشعب السوري العظيم

عامان على اندلاع الثورة السورية في المنتصف من آذار 2011 حيث فجر الشعب السوري ثورته في وجه الظلم والاستبداد الأمني ، استخدمت خلالها السلطات أعتى أنواع القتل والإجرام والاعتقال والتعذيب والتهجير الممنهج بجميع الوسائل الممكنة وذلك لكبح ثورة شعب يطالب بالحرية والكرامة والمستقبل الأفضل ولم يكتفي النظام بقصف المدن بالطائرات والمدفعية وراجمات الصواريخ بل راح يضرب المدن بصواريخ بالستية من نوع لونا وسكود حيث يدمر الصاروخ الواحد أحياء بكاملها و قد وقع ضحية هذا القصف الدامي قرابة سبعون ألف مواطن وجرح 150 ألف آخرين و مئة وعشرون ألف معتقل وعشرات الألوف من المفقودين وتدمير المدن و تهجير مئات الألوف نحو الدول المجاورة و تشير بيانات الأمم المتحدة إلى أن خمس أبناء الشعب السوري بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة كي يتمكنوا من البقاء في الوقت الذي تتبجح فيه أجهزة إعلام النظام وأبواقه إلى أنّ أوضاع البلاد بخير وان ما يواجه البلاد مجرد مؤامرة تحاك خيوطها في الخارج وليست ثورة شعب يريد أن يزيح عقود من ظلم النظام المجرم عن كاهله

الشعب السوري العظيم:

في ذكرى مرور عامان على انطلاقة ثورتنا المباركة نؤكد تمسكنا بخيارات شعبنا في المضي قدما حتى إسقاط النظام بكل الوسائل المتاحة واعتمادا على قوة وإرادة شعبنا وعزيمة شبابنا وتضحياتهم وصولا إلى محاسبة القتلى والمجرمين والعمل للحفاظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا وبناء دولة مدنية عصرية تحترم حقوق مواطنيها و قوامها الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية... و نؤكد في الوقت نفسه أن لا خوف على سوريا إلا من العصابة الحاكمة فنحن شعب واحد إرادتنا واحدة ومصيرنا واحد وكما نواجه المستبد المدعوم إقليميا ودوليا لكسر إرادتنا سنواجه أية محاولات لزرع الفتنة من أين كان مصدرها

المجد والخلود لشهداء الثورة الأبطال

الحرية للمعتقلين في سجون النظام

الحرية للشعب السوري العظيم والنصر للثورة

تنسيقيات الشيوعيين السوريين

15/3/2013

www.facebook.com/shio3e

shio3e@gmail.com


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

Englishh

Español

إتصل بنا