marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

الثورة المغدورة  

 

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

 

إيران...ثورة في انتعاش

سورية: بيان حول اعتقال مناضلات في حزب العمل الشيوعي


طباعة
مصطفى صخر
حزب العمل الشيوعي في سوريا
الثلاثاء: 23 فبراير 2010

توصلنا بهذا البيان من طرف أحد مناضلي حزب العمل الشيوعي في سورية حول اعتقال مناضلات من حزب العمل الشيوعي في سوريا، إننا ندعو قراءنا إلى التضامن مع هؤلاء المعتقلين وبعث رسائل الاحتجاج إلى السفارات السورية، مع بعث نسخة منها إلى العناوين التالية: هيئة تحرير موقع ماركسي contact@marxy.com، وmoustafa@yahoo.com، وبعث رسائل التضامن إلى نفس هذه العناوين .


بيان تضامن وتنديد

إن عودة النظام السوري إلى ملاحقة نشطاء حزب العمل الشيوعي فيه الكثير من علامات الاستفهام حول ذلك وتوقيته. إن إقدام النظام على اعتقال النساء وحرمانهم من عائلاتهم ليس بجديد وإنّ معاملة السجينات لأسباب سياسية في السجون السورية معاملة غير إنسانية يتعرضون فيها لمختلف أنواع التعذيب والحرمان من أبسط حقوق الإنسان والابتزاز والتحرش الجنسي لعقابهم والضغط عليهم للتوقف عن أي نشاط سياسي وذلك تحت ظلّ قانون الطوارئ المطبق منذ عام 1963.

في 07/02/2010 تم اعتقال طبيبة الأسنان الرفيقة تهامة معروف ولأسباب مجهولة في مدينة حلب وهي أمّ لطفلين وسجينة سابقة ،اعتقلت في 30/12/1992 وأُطلق سراحها في آذار مارس 1993 بسبب انتمائها لحزب العمل الشيوعي.

في 10/02/2010 تم اعتقال الرفيقة رغدة الحسن على الحدود اللبنانية ومداهمة منزلها في مدينة طرطوس وهي سجينة سابقة لمدة عامين 1993-1995 بسبب انتمائها لحزب العمل الشيوعي.

إن مكان حجزهم مازال مجهولاً ويتعرضون للتعذيب في ظروف السجن بدون أية شروط صحيّة أو إنسانية..إننا نندّد بشدّة بهذه الاعتقالات ونطالب السلطات السورية بإطلاق سراحهن وإغلاق ملف الاعتقال السياسي وقانون الطوارئ والأحكام العرفية الالتزام بالمعاهدات الدوليّة لحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر أنّ السلطات السورية اعتقلت في فترات سابقة حوالي 2500 شخصاً من حزب العمل الشيوعي بينهم 125 امرأة

الحرية للرفيقات تهامة معروف ورغدة الحسن.

الحرية للرفاق الخمسة حسن زهرة،عباس عباس،أحمد النيحاوي، توفيق عمران، غسان حسن. المعتقلون منذ 21/05/2009 .


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا

 

مواقع