رسالة من التيار الماركسي الثوري والشبيبة الاشتراكية الثورية، إلى الرفاق المغاربة

   رفاقنا المحترمين:

   تحية أممية وماركسية من فنزويلا الثائرة التي تواصل مسيرتها في النضال ضد الإمبريالية والرأسمالية.

   نحن - من موقعنا في التيار الماركسي الثوري والشبيبة الاشتراكية الثورية- واعون بأن الثورة الفنزويلية ليست سوى جزء من الثورة الاشتراكية العالمية التي نناضل أنتم ونحن في سبيلها.

   إن الانتصارات التي حققتها الطبقة العاملة والشعب المستغَل في فنزويلا على المحاولات الانقلابية العديدة والمؤامرات الرجعية التي نظمتها البرجوازية والإمبريالية، أعطت حماسا جديدا للحركة الثورية وأعادت لها الثقة في قوتها لا سواء في بلدنا ولا على الصعيد العالمي. وقد زاد النقاش، الذي فتحه الرئيس تشافيز، حول ضرورة القطع مع الرأسمالية وبناء نموذج جديد للاشتراكية من حماس الحركة الثورية ( للمرة الأولى بعد عقد تميز بحملة عالمية ضد الأفكار الماركسية والاشتراكية ) وأدى إلى تحويل هذا النقاش من مجرد حلم لأقلية صغيرة إلى إمكانية واقعية للتحرر من قمع وبربرية الرأسمالية في متناول الملايين.

   نحن في التيار الماركسي الثوري نناضل من أجل أن يصير مطلب الاشتراكية مسألة ملموسة عبر تأميم الابناك والاحتكارات والملكيات العقارية ووضعها تحت الرقابة العمالية وتعويض الدولة البرجوازية التي بناها الرأسماليون بدولة عمالية جديدة، على قاعدة الجمعيات الثورية للعمال والفلاحين وباقي المستغلين. إن تحقيق إنتصار واحد في هذه المعركة سوف يفتح صفحة جديدة في تاريخ الإنسانية وسنعيش النضال من أجل الاشتراكية في كل أنحاء العالم.

   إننا نحي ونشكر، من أعماق قلوبنا كثوريين، حملة التضامن البطولية التي تقومون بها، في شروط القمع الرهيب، للتضامن مع ثورتنا ونعتبرها مثالا للموقف الأممي الذي نحن الآن في أشد الحاجة إليه أكثر من أي وقت مضى في التاريخ. إن نضالكم النموذجي والمثير ضد الرجعية والدكتاتورية والرأسماية والبربرية في المغرب يشكل مصدر إلهام عظيم لنا ودافعا لنا لكي نكافح بحزم أكبر من أجل النصر. سوف لن نخذلكم.

من أجل فنزويلا اشتراكية ستفتح الطريق لبناء أمريكا لاتينية متحدة اشتراكية !
من أجل فدرالية اشتراكية عالمية !
عاش نضال الشباب والعمال المغاربة !
عاش نضال الطبقة العاملة والشعب العربي وجميع البروليتاريين والشعوب المضطهدة في العالم !
عاشت الثورة الاشتراكية في فنزويلا والثورة الاشتراكية العالمية !

  

  :أنظر الرسالة بالاسبانية

  Comunicado del Corriente Marxista Revolucionaria y la Juventud a los camaradas de Marruecos

  

  

الشرق الاوسط وشمال افريقيا

الصفحة الرئيسية