عمال مصر ينهضون إلى الإضراب

دعوة عاجلة إلى التضامن الأممي


www.marxy.com

موقع ماركسي
السبت: 05 أبريل 2008

  

حسب الموقع العمالي المصري: "مدونة عمال مصر": بدأت قوات الأمن المصرية تتحرك لفرض حصار أمنى على مدينة المحلة الكبرى بالكامل، يوم السبت الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ومعها قرار بمنع دخول أي صحفي لمدينة المحلة ابتداء من هذا الوقت لعدم تغطية أحداث الإضراب في المحلة، يوم 6 ابريل، والذي تقرر أن يكون إضرابا عاما في مصر والذي يتزامن أيضا مع إضراب عمال غزل المحلة للمطالبة بحقوقهم المسلوبة من حكومة رجال الأعمال.

ومن جانب آخر، تلقت العديد من وكالات الأنباء والصحفيين المصريين والأجانب تهديدات بالاعتقال والضرب إن هم حاولوا تغطية أحداث إضراب عمال المحلة أو إضراب الشارع المصري.

 [...]

من جانبها تؤكد مدونة عمال مصر أن استطلاع الرأي الذي أجرته أمس بين العمال يقول أن العمال حتى الآن مستمرون في إضرابهم، 6 ابريل، في حالة عدم التوصل لحل مع الحكومة في تنفيذ مطالب العمال.

[...]

 كما تعلن مدونة عمال مصر أن القيادات العمالية قد تقلت تهديدات أمنية ولكنها تعلن أنها [...] لن تتنازل عن حقوق العمال مهما حدث، كما تؤكد مدونة عمال مصر أن الصحفيين الذين تلقوا التهديدات أعلنوا أنهم سينزلون لتغطية أحداث الإضراب مهما كلفهم الأمر ولن يخشوا أحدا وأعلنوا أنهم يعلمون أن الناس يستطيعون حمايتهم من براثن الأمن الغادرة.

وعليه نعلن، نحن هيئة تحرير موقع ماركسي، لجميع المتعاطفين معنا وقرائنا بأن يعبروا للعمال المصرين المضربين عن تضامنهم وتأييدهم لهم في معركتهم هذه وعن إدانتهم للقمع الذي يسلطه النظام الدكتاتوري على العمال.