العراق: بيان اللجنة التحضيرية لاتحاد الطلبة والشباب التقدمي العراقي مع شباب مصر


ما زلنا نتوصل ببيانات التضامن العمالي الأممي مع الاحتجاجات الجماهيرية التي يخوضها العمال وعموم الفقراء في مصر ضد البطالة والاستغلال والقهر، وقد توصلنا اليوم ببيان من طرف اللجنة التحضيرية لاتحاد الطلبة والشباب التقدمي العراقي. ونحن إذ ننشره نحيي الرفاق/ الرفيقات على تضامنهم، ونعلن عن استعدادنا لنشر جميع بيانات التضامن من طرف النقابات العمالية والأحزاب الشيوعية واليسارية في العالم العربي والعالم.


نحن معكم يا شباب مصر

اللجنة التحضيرية لاتحاد الطلبة والشباب التقدمي، العراق
الأحد: 06 فبراير 2010

خلال أيام معدودة استطاعت الحشود الشبابية والطلابية في مصر إن تحدث تغييرا لم يكن متوقع من خلال الانتفاضة الشعبية التي قام بها هؤلاء الشباب على غرار انتفاضة الشعب التونسي.

إن الحركات الطلابية والشبابية في مصر عبرت عن سخطها وغضبها تجاه نظام قمعي مستبد لم يوفر ابسط طرق العيش للشعب. إن هذه التغييرات التي حصلت في العالم العربي إنما هي بداية ثورات الشعوب ضد حكوماتها الموالية لأمريكا وأعوانها، لتحقيق الحرية والرفاه للمجتمعات. وهاهي تجمعات الشباب التحرري حطمت القيود التي فرضت عليها من سنين وأصبحت شرارة تنطلق منها كافة المنظمات الشبابية في العالم لتحقيق الحرية والمساواة والرفاه.

إن اتحاد الطلبة والشباب التقدمي في العراق وكافة أبناء الشعب العراقي يتابعون بمشاعر الاعتزاز والحماس الفياض الملحمة التي يكتبها في هذه اللحظات التاريخية أبناء شعب مصر الأبي الذين أعلنوا أن ساعة التغيير دقت وان اجل رحيل الظلم والاستبداد قد حل،قلوبنا تخفق معكم وأعناقنا مشرئبة نحوكم وحناجرنا تلهج بالهتاف لانتصار ثورتكم المباركة، فلتمضوا في ملحمتكم حتى النصر، كي نرفع الذل والمهانة عن واقعنا المرير، ونفتح لبلداننا أفقا مشرقا من الحرية والكرامة والرفاه

إننا نعلن تأييدنا ودعمنا لانتفاضة الشعب المصري وندعو كافة الشباب التحرري في العراق للوقوف إلى جانبه حتى تحقيق أهدافه التي خرج لأجلها وهي الحرية والمساواة وإنشاء نظام ديمقراطي قائم على أساس العدالة وتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية لمصر.