marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


العراق: بيان تضامن مع عمال وجماهير البحرين


في سياق التضامن العمالي الأممي مع الاحتجاجات الجماهيرية التي يخوضها العمال وعموم الفقراء في البحرين ضد البطالة والاستغلال والقهر، توصلنا بهذا البيان من طرف اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق. ونحن إذ ننشره نحيي الرفاق/ الرفيقات في اتحاد المجالس والنقابات العمالية على تضامنهم، ونعلن عن استعدادنا لنشر جميع بيانات التضامن من طرف النقابات العمالية والأحزاب الشيوعية واليسارية في العالم العربي والعالم.

طباعة Bookmark and Share

اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق
الأربعاء: 16 مارس 2011

تواجه جماهير البحرين المتطلعة للحرية، آلة القمع الحكومية التي تقتل المواطنين العزل أمام الكاميرات في وضح النهار، بكل قسوة ووحشية. في مقابل جرأة وبسالة جماهير تتطلع للحرية.

لم تكتف السلطات البحرينية بآلتها القمعية، إذ سرعان ما هرعت القوات السعودية والإماراتية لغزو البحرين وذبح الشعب الأعزل إلا من ارداته.

إن ما يسمى درع الجزيرة، حينما يغزو البحرين، فانه يعلن صراحة بان آل سعود وشيوخ الإمارات يرون في شعب البحرين وتطلعاته التحررية عدوا يهدد "امن" مملكتهم أو ملكهم.

إن غزو البحرين لقمع الانتفاضة، يعيد إلى الأذهان غزو الشاه لعمان عام 1974 لقمع انتفاضة ظفار المجيدة، انه نفس الدور القمعي الذي يؤديه شرطي الخليج الجديد.

لقد حول آل سعود ارض الجزيرة طوال 13 عاما إلى مطار عسكري أمريكي، تقلع منه الفانتوم والشبح يوميا لقتل الأبرياء العزل المحاصرين بالجوع والصواريخ في العراق، ثم فتحوا الطريق للقوات الغازية لتحتل العراق، ليقوم نفس آل سعود بعدها بتغذية الحرب الطائفية وتخريب البلاد.

إننا في الوقت الذي ندين غزو السعودية والإمارات للبحرين وذبح شعبها في الطرقات العامة، نحيي جماهير السعودية المحتجة ضد الاستبداد والحكم المطلق.

إن نداء الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، لإعلان الإضراب العام، هو خطوة جريئة تعبر عن تلاحم الاتحاد مع قضايا المجتمع. ونحن إذ نعلن تضامننا التام مع عمال البحرين واتحادهم المناضل، نطالب الاتحادات العمالية العالمية بمساندة عمال البحرين في إضرابهم ونضالهم المشروع.

نطالب المنظمات الدولية بالتدخل الفوري لوقف المجازر ضد أبناء البحرين، وسحب القوات السعودية والإماراتية فوراَ.


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

Englishh

Español

إتصل بنا