marxy.com


03 يونيو 2007

فنزويلا: الجمعية الوطنية تطالب بمصادرة سانيطاريوس ماراكاي

خورخي مارتن

 زارت تمثيلية مشكلة من ممثلي نقابة سانيطاريوس ماراكاي، كاراكاس يوم الإثنين 28 ماي، للاجتماع بلجنة الشؤون الاجتماعية بالجمعية الوطنية، بعد اللقاء مع العمال، وافقت اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية على بعث عريضة إلى رئيس الجمهورية من أجل مصادرة سانيطاريوس ماراكاي.

18 ماي 2007

معنى الهجوم على عمال سانيطاريوس ماراكاي

بابلو رولدان

لقد تم اطلاق سراح عمال سانيطاريوس ماراكاي في نهاية شهر ابريل الماضي، بعد أن تعرضوا لأعتداء همجي من طرف قوات البوليس، لكن هذا لا يعني أن الأمور تسير بنحو جيد، إن الهجوم على العمال وقمعهم يمثل رسالة واضحة هي أن قوى الثورة المضادة ما زالت تقاوم. ويمكنها أن تشن هجمات في هذه الآونة أكثر من أي وقت مضى، يجب المضي قدما بالثورة حتى النهاية.

28 أبريل 2007

مقابلة مع خوسيه بيريز سكرتير نقابة سانيطاريوس ماراكاي (Video)

التيار الماركسي الثوري

  في مقابلة، أمام قصر العدالة في ماراكاي، يوم 25 أبريل/نيسان، قبل لحظات من اطلاق سراح العمال العشرين المعتقلين، يشرح خوسيه بيريز ظروف القمع التي تعرض لها عمال سانيتاريوس ماراكاي. (بالاسبانية)

26 أبريل 2007

حملة تضامن عاجلة: عمال سانيطاريوس ماراكاي تعرضوا للقمع

الجبهة الثورية للمصانع المحتلة من طرف العمال والموضوعة تحت رقابتهم (FRETECO)

  تعرض عمال سانيطاريوس ماراكاي (المصنع الذي يتواجد في ولاية أراغوا بفنزويلا، والذي احتله العمال وسيروه تحت نظام الرقابة العمالية لأكثر من خمسة أشهر) لقمع همجي اليوم، 24 أبريل، عندما كانوا مسافرين بالحافلة إلى كاراكاس من أجل المشاركة في المسيرة الوطنية للدفاع عن الرقابة العمالية ومسلسل المصادرات الذي أعلنه الرئيس تشافيز.

16 فبراير 2007

نضال سانيطاريوس ماراكاي يتصاعد

يوني مورينو - venezuela.elmilitante.org

   تظاهر آلاف العمال يوم 8 فبراير في كاراكاس مطالبين بتأميم مصنع سانيطاريوس ماراكاي، شركة الاتصالات CANTV، شركة كاراكاس للكهرباء، مصنع الصلب Sidor وغيرها من المصانع.

18 يناير 2007

كل الدعم لنضال عمال سانيطاريوس ماراكاي من أجل مصادرة المصنع وتأميمه تحت الرقابة العمالية!

  في سياق نضالهم ضد رب العمل الرجعي المتطرف، ألفارو بوكاطيرا، أخذ عمال سانيطاريوس ماراكاي المبادرة في الاستيلاء على المصنع وتسييره تحت رقابتهم. وقد حققوا نجاحا باهرا.

  تشكل تجربة الرقابة العمالية في مصنع سانيطاريوس ماراكاي، فنزويلا، خطوة تاريخية هامة تخطوها الثورة إلى الأمام، ليس في فنزويلا وحدها بل في العالم بأسره، حيث تعطي الدليل على تفوق نظام الرقابة الديموقراطية العمالية على التسيير الرأسمالي وستشكل مثالا يحتذى من طرف العمال الآخرين في فنزويلا، أمريكا اللاتينية والعالم.

28 نوفمبر 2006

حملة أممية للتضامن مع عمال سانيطاريوس ماراكاي Sanitarios Maracay

الجبهة الثورية للمصانع المحتلة من طرف العمال والموضوعة تحت رقابتهم (FRETECO) والتيار الماركسي الثوري

   ننشر هنا ترجمة الدعوة إلى حملة التضامن الأممي مع عمال مصنع سانيطاريوس ماراكاي. يمكنكم توقيع النص الأصلي للرسالة بالإنجليزية المرفقة معها وبعثها إلى العناوين المذكورة فيها.


أعلى الصفحة

 

الصفحة الرئيسية


الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


آسيــا


أوروبا


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


Audio & Video


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


هدفنا


Français

English

Español

اتصل بنا

 

 

مواقع

 

 

www.struggle.com.pk

 

www.javaan.net