marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

فنزويلا

كل الدعم لعمال سانيطاريوس ماراكاي

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


فنزويلا


08 دجنبر 2008

بيان حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا حول مقتل ثلاث قادة نقابيين في أراغوا

ارفعوا أيديكم عن فنزويلا
الاثنين: 01 دجنبر 2008

 أصدرت حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا بيانا تنديديا حول مقتل القادة النقابيين الثلاث بأراغوا بفنزويلا

04 دجنبر 2008

مقتل ثلاثة قادة نقابيين في فنزويلا

موقع: الدفاع عن الماركسية
الأحد : 30 نوفمبر 2008

 لقد تلقينا خبر اغتيال ثلاثة من القادة النقابيين الطليعيين في فنزويلا. إن التيار الماركسي الأممي يضم صوته للأصوات المدينة لهذه الاغتيالات ويدعو الطبقة العاملة الفنزويلية إلى أن تبقى حازمة ومنظمة وتواصل النضال من أجل الاشتراكية، ويدعوها أيضا إلى الالتحاق بجميع الأشكال الاحتجاجية التي يتم التحضير لها.

17 أكتوبر 2008

رسالة تحية من الرفيق آلان وودز لرسالة فنزويلا الاشتراكية

رسالة فنزويلا الاشتراكية
الثلاثاء: 14 أكتوبر 2008

 تضمن العدد الثاني من رسالة فنزويلا الاشتراكية رسالة نحية من طرف الرفيق آلان وودز عبر من خلالها عن "سروره العظيم" بهذه النشرة.

لتحميل رسالة فنزويلا الاشتراكية اضغط على الأيقونة:

10 أكتوبر 2008

مهرجان الجبهة الشعبية للتضامن مع فنزويلا وقائدها الثوري شافيز

ارفعوا أيديكم عن فنزويلا
الجمعة: 10 أكتوبر 2008

يوم الخميس 23 نوفمبر 2006، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمركز المسحال الثقافي- غزة، مهرجانا للتضامن مع الثورة الفنزويلية: «مهرجان الجبهة الشعبية للتضامن مع فنزويلا وقائدها الثوري شافيز». تخلل النشاط إلقاء الرفيق غازي الصوراني، مسئول الدائرة الإيديولوجية بالجبهة الشعبية، لكلمة هامة جدا، إضافة إلى إصدار بيان ختامي.

02 أكتوبر 2008

فرنسا: نجاح التجمع التضامني مع الثورة الفنزويلية

Pas touche au Venezuela
الأربعاء: 01 أكتوبر 2008

يوم الجمعة 26 شتنبر، نظم تشافيز زيارة رسمية لباريس. وبهذه المناسبة دعا مناضلو حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا! إلى تجمع للترحيب بتشافيز والتضامن مع الثورة لفنزويلية، في ساحة لا كونكورد.

12 شتنبر 2008

رسالة فنزويلا الاشتراكية

الأحد: 07 شتنبر 2008

توصلنا برسالة من شباب عرب أصدروا نشرة الكترونية تحت عنوان "فنزويلا الاشتراكية" وهي مبادرة نحييها ونشجعها ونعتبرها دليلا رائعا على الاهتمام الكبير الذي تعرفه الثورة الفنزويلية في العالم العربي بين الشباب الثوري الباحثين عن بديل اشتراكي لواقع التخلف والفقر والدكتاتورية السائدة في العالم العربي.

سنقوم بنشر العدد الأول من رسالتهم الالكترونية، التي توجد في صيغة PDF، والافتتاحية التي قاموا بنشرها على موقع الحوار المتمدن، في انتظار الأعداد المستقبلية لهذه الرسالة.

لتحميل الرسالة اضغط على الأيقونة:

12 غشت 2008

بيان التيار الماركسي الأممي بخصوص تأميم بنك فنزويلا

آموقع: الدفاع عن الماركسية
السبت: 02 غشت 2008

على اثر ورود أخبار تأميم بنك فنزويلا، قام التيار الماركسي الأممي، الذي كان يعقد مؤتمره العالمي، بطرح هذه النقطة للنقاش ضمن جدول أعمال المؤتمر وتم اتخاذ هذا القرار بإجماع المؤتمرين.

08 غشت 2008

فنزويلا: تشافيز يعلن عن تأميم بنك فنزويلا

آلان وودز
الجمعة: 01 غشت 2008

يوم 31 يوليوز، أعلن الرئيس تشافيز، خلال إحدى البرامج التلفزيونية تأميم Banco de Venezuela [بنك فنزويلا]، الذي كان في ملكية الشركة البنكية المتعددة الجنسيات الإسبانية الأصل Grupo Santander [مجموعة سانطاندير].

06 غشت 2008

الرئيس تشافيز يلتقي ممثلين عن نقابة الطلاب الإسبان وحملة إرفعوا أيديكم عن فنزويلا والمنظمة الماركسية الإسبانية El Militante في مدريد

El Militante، اسبانيا
السبت: 26 يوليوز 2008

نظم ممثلو نقابة الطلاب الإسبان والتيار الماركسي El Militante، والحملة الدولية إرفعوا أيديكم عن فنزويلا بإسبانيا، عدة أنشطة تضامنية مع الثورة الفنزويلية خلال زيارة  الرئيس الفنزويلي لإسبانيا خلال شهر  يوليوز 2008.

28 ماي 2008

من يمول طلاب المعارضة في فنزويلا؟

بابلو رولدان و ماورو فانيتي
الخميس: 08 ماي 2008

من الخطأ القول أن الإمبريالية الأمريكية لا تساعد العالم الثالث! إذ أن أحد وكالاتها، معهد كاتو (Cato Institute) المتواجد بواشنطن، وقع للتو شيكا بمبلغ 500.000 دولار أمريكي (نعم: نصف مليون دولار!) وقدمه لشاب فنزويلي. لقد فاز يون غويكوتشييا بـ ’جائزة ميلتون فريدمان للحرية‘، لقاء خدماته في الدفاع عن ’الحريات الفردية والسوق الحرة والسلام‘.

06 ماي 2008

الماركسيون والثورة الفنزويلية

آلان وودز
الثلاثاء: 04 ماي 2004

لقد حققت الثورة الفنزويلية الكثير من الانتصارات والهزائم أيضا، منذ تاريخ كتابة هذا المقال، ونحن نعيد نشره باللغة العربية لأننا نعتبره الموقف الماركسي الصحيح من الثورة الفنزويلية ، ويوضح كيف أن العصب التي تدعي الماركسية، تعيق الثورة بدل أن تساعدها.
 

19 أبريل 2008

فنزويلا، ستة سنوات بعد الانقلاب

بعد مرور ستة سنوات على هزيمة محاولة الانقلاب ضد حكومة هوغو تشافيز المنتخبة ديمقراطيا، بفضل التحرك الجماهيري الرائع، صارت التناقضات داخل الثورة الفنزويلية أكثر حدة من أي وقت مضى. الثورة على مفترق الطريق، فإما أن تتقدم إلى الأمام، أو تتعرض للهزيمة بفعل العراقيل التي تضعها الاوليغارشية أمامها وكذلك الجناح اليميني للحركة البوليفارية.

09 أبريل 2008

حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا تنظم أول لقاء لها في مصر!

إيريك ديميستر
الاثنين:07 أبريل 2008

نضمت حملة: ارفعوا أيديكم عن فنزويلا! أول لقاء لها في مصر، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر القاهرة، وقد لقيت اهتماما شديدا، اضافة الى امكانية تنظيم للحملة في مصر مستقبلا.

26 مارس 2008

حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا! في مصر

arabic.handsoffvenezuela.org
الأربعاء: 26 مارس 2008

لأول مرة في العالم العربي تشارك الحملة الدولية للتضامن مع الثورة الفنزويلية: ارفعوا أيديكم عن فنزويلا! في فعاليات اللقاء السادس للحملة الدولية ضد الاحتلال الأمريكي والصهيوني ومنتدى القاهرة الرابع للتحرر، الذي سينعقد في القاهرة، مصر، بمقر نقابة الصحفيين، ما بين أيام 27 و30 مارس 2008، تحت شعار: "من أجل حملة عالمية ضد الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري في فلسطين!".


[2009]  [2008]   [2007]   [2006]   [2005]


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا