marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

فنزويلا

كل الدعم لعمال سانيطاريوس ماراكاي

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


فنزويلا


12 أكتوبر2005

التضامن مع الثورة الفنزويلية

   إن شعب فنزويلا، بعماله وفلاحيه وفقرائه، في حاجة إلى تضامننا. فبعد أن ضجروا من عقود من الحكومات الفاسدة وسياسات التقشف المفروضة عليهم من طرف صندوق النقد الدولي، توجه ملايين الأشخاص نحو هوغو تشافيز ونصبوه رئيسا سنة 1998. إن هذا كان بداية تحول اجتماعي جماهيري.

 

11 غشت2005

الثورة الفنزويلية طليعة الثورة العالمية

   هذه هي المرة الأولى خلال العقدين الأخيرين (منذ انهيار النظام الستاليني، الذي لم يكن نظاما اشتراكيا بل نظاما بيروقراطيا منحطا) التي نجد فيها قائدا جماهيريا يتحدث عن الاشتراكية، مرة أخرى ونجد الجماهير الشعبية، في مجملها، تنخرط في مهمة تغيير شروط عيشها ووضع حد للبؤس والاستغلال الرأسماليين.

27 أبريل 2005

واشنطن تقرع طبول الحرب: فلنتحرك للدفاع عن الثورة الفنزويلية!

   فلنتحرك حالا! انشروا هذا المقال، وزعوه على أوسع نطاق ممكن، قدموا توصيات احتجاجية في النقابات التي تنتمون إليها، في الحزب الشيوعي وفي الحزب الاشتراكي وفي جمعياتكم..الخ. نظموا تجمعات ولقاءات جماهيرية للتضامن مع الثورة الفنزويلية. اتصلوا بنا والتحقوا بنضالنا ضد مناورات وسياسة الإمبرياليين الإجرامية.

 

15 أبريل 2005

التكاتف مع عمال الصناعة في السي آن في (CNV) في فنزويلا

   إنّ عمال الصناعة في السي آن في في مقاطعة ميراندا لم يتسلموا أجورهم منذ سنتين وثلاثة أشهر. فبعد نشوب الصراع بين العمال و المالك Andres Sosa Pietri, أحد الصناعيين الذين شاركوا في انقلاب أبريل 2002 تم إغلاق المصنع. 

 

18 أبريل 2005

حوار بين آلان وودز وأدن تشافيز

«بالنسبة للثورة البوليفارية، ليس هنالك من"طريق ثالث" ممكن، يجب أن نختار الاشتراكية»

 

أعتقد   أعتقد أنه وبنفس الطريقة التي قمنا بها بإحياء أفكار بوليفار ورودريغيز وزمورا، علينا أن نعمل على إحياء أفكار الماركسية الحقة، مطبقين إياها بشكل صحيح في بلدنا

 

06 أبريل 2005

على اليسار الفرنسي أن يحطم جدار الصمت المضروب حول الثورة البوليفارية!

  دخلت الثورة في فنزويلا مرحلة حاسمة من تطورها. ولقد تم كنس المحاولات المتتالية للثورة المضادة، بفضل التحرك الجماهيري الشعبي. إلا أن الطبقة الرأسمالية الفنزويلية لا تزال تتحكم في قطاعات مهمة من الاقتصاد، مما يمكنها بشكل مستمر من رمي العراقيل في طريق الثورة. كما أنها تهيئ في نفس الوقت ـ بتعاون مع الإدارة الأمريكية ـ لمخطط جديد لقلب حكومة هوغو تشافيز.

ماي 2004

موضوعات حول الثورة والثورة المضادة

  تقف الثورة الفنزويلية في ملتقى الطرق. فالثورة التي هزمت الثورة المضادة خلال مناسبتين اثنتين، تواجه الآن هجوما شرسا جديدا. هذا يعني أن قوى الثورة المضادة لم يستسلموا للهزيمة. إنهم يشعرون بالحقد، وحقدهم هذا يجعلهم أكثر إصرارا وعنفا. إنهم يزاوجون في صراعهم بين استعمال الوسائل الشرعية والنصف الشرعية (من قبيل حملة "الاستفتاء") وبين التحضير للعمل المسلح. ليست الوسائل الشرعية سوى لغرض الدعاية والاستهلاك الخارجي BF2B3Dثانوية من حيث الأهمية، بينما العمل المسلح هو ما يشكل جوهر استراتيجيتهم. وتنضاف إليه عمليات التخريب الاقتصادي وعرقلة توزيع الغذاء وسلسلة من عمليات الشغب.


[2009]  [2008]   [2007]   [2006]   [2005]


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا