marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


البرازيل: دفاعا عن الحريات الديمقراطية والحرية النقابية وحقوق العمال


خاض 7000 من عمال البلدية في فلوريانوبوليس، سانتا كاتارينا، البرازيل، إضرابا مفتوحا دفاعا عن الحقوق المكتسبة والأجور والمعاشات التقاعدية منذ 5 يناير. المحكمة أعلنت بأن الإضراب غير قانوني. الآن رئيس البلدية والمدعى العام يطالبان بالسجن لرئيس نقابة (Sintrasem) فلوريانوبوليس، أليكس سانتوس، وحل الهيئة التنفيذية النقابية وتدخل النقابة. وقد رد العمال بتجمع جماهيري وأكدوا تأييدهم للإضراب. وقد أطلقوا نداء من أجل التضامن الأممي للدفاع عن الحقوق النقابية. وقع العريضة وشاركها على نطاق واسع.

Bookmark and Share

اليسار الماركسي (التيار الماركسي الأممي - البرازيل)
الخميس: 9 فبراير 2017

فدرالية موظفي البلديات في فلوريانوبوليس (Sintrasem) تتعرض لهجوم من قبل البلدية والقضاء!

أيها الرفاق (ات)

إن فدرالية موظفي البلديات في فلوريانوبوليس (Sintrasem) تتعرض لهجوم من قبل البلدية والقضاء، وذلك على إثر تنظيمها إضرابا ضد الإجهاز على حقوق شغيلة البلديات المكتسبة، وخفض الأجور والمعاشات التقاعدية، التي وافق عليها رئيس البلدية جاين لوريرو (حزب الحركة الديمقراطية البرازيلية - PMDB)، وقد أعلنت محكمة العمل الجهوية أن الإضراب غير قانوني وأصدرت حكما بإنهائه على الفور، مع غرامة يومية قدرها 15.000,00 ريال برازيلي (4500,00 يورو)، إنه أمر فاضح، كما قررت أن الإجراءات ستتم بشكل سري! كما لو كانت قضية جنائية ضد جمعية للمجرمين!

الآن، 08 فبراير 2017، النائب العام للسلطة التنفيذية، ديوغو بيتسيكا، طالب "بسجن أعضاء الهيئة التنفيذية لنقابة Sintrasem، وطردهم من الهيئة التنفيذية وتدخل الدولة في النقابة لاستعادة النظام الدستوري".

إضراب عمال البلديات مستمر منذ 5 يناير 2017، وتعبأت قوى العمال برمتها للمشاركة في الإضراب بالرغم من حرارة الصيف الشديدة. وحتى المعلمين شاركوا في هذا الحراك بالرغم أنهم كانوا في عطلة خلال شهر يناير. وشهد يوم 07 فبراير، أكبر تجمع جماهيري للنقابة لم تعرفه في أي وقت من تاريخها (أكثر من 7000 موظف)، حيث قرر ما يلي:

  1. الاستمرار في الإضراب العام لجميع موظفي وعمال البلديات في قطاعات (التعليم، الصحة، الخدمة المدنية) إلى أجل غير محدد. وقد قرر المعلمون عدم انطلاق العام الدراسي، وانضموا إلى الإضراب.

  2. لن يكون هناك تفاوض مع المجلس حتى يلغي رئيس البلدية جميع الهجمات ضد الموظفين التي وافقت عليها البلدية بفارقة صوت واحد.

  3. وفي مواجهة التهديد الذي أدلى به رئيس البلدية على راديو CBN مطالبا باعتقال رئيس النقابة والهيئة التنفيذية، أكد الاجتماع أن الإضراب مستمر ولا أحد سوف يتراجع.

  4. دعوة عمال وموظفي جميع القطاعات الأخرى، وخاصة عمال COMPAC (جمع القمامة) من أجل التضامن والانضمام إلى النضال.

  5. عقد لقاءات جماهيرية في الأحياء مع الأباء والطلاب وغيرهم لشرح الإضراب ودعوتهم إلى التضامن.

هذه الهجمات هي جزء من الهجمات العامة التي عانت منها الطبقة العاملة في السنوات الأخيرة، وقد تكثفت هذه الهجمات مع الحكومة غير الشرعية ل تامير. الحكومة الاتحادية بكل إصلاحاتها المضادة (contrarreformas) تنظم و توجه جميع حكومات الولايات والحكومات المحلية لتحميل أثقال الأزمة، التي تلتهم هذا النظام وليست قادرة على حله، على عاتق العمال. يحاول النظام الفاسد والمفلس تدمير كل مكتسبات العمال من أجل مواصلة تعزيز اللامساواة والامتيازات لأقلية إستغلالية وقمعية.

عمال البلدية في فلوريانوبوليس يقاومون. إنهم يعطون مثالا للنضال والكرامة والقوة والعزيمة. ونحن معهم. نحن طبقة عاملة واحدة. دعوتنا هي الوحدة والنضال من أجل وضع حد لهذا الجحيم على الأرض الذي يقوده الرأسماليين وحكوماتهم.

انهم بحاجة لتضامننا ودعمنا السياسي والاقتصادي والمعنوي. يرجى التواصل مع النقابة، وتبادل ونشر أخبار ما يحدث على نطاق واسع. لن نتركهم وحدهم. طبقتنا هي مصدر قوتنا. منظمتنا هي سلاحنا. سننتصر !

نطلب من الجميع التوقيع على هذه العريضة، وإرسالها إلى السلطات والمسؤولين عن حملة الدفاع عن النقابة.

إلى عمدة فلوريانوبوليس، جاين ماركيز لوريرو

إلى النائب العام لمدينة فلوريانوبوليس، ديوغو بيتيسكا

رئيس القاضي ورئيس محكمة سانتا كاتارينا، فيرا لوسيا فيريرا كوباتي

إننا نتضامن مع مطالب عمال وموظفي بلدية فلوريانوبوليس، خصوصا مع مطلب سحب حزمة التدابير التي تبناها المجلس البلدي بناء على طلب من رئيس البلدية جاين لوريرو، الذي يضرب حقوق العمال عرض الحائط، ويخفض الأجور ويدمر المعاشات التقاعدية، نتوجه إلى كل السلطات المسؤولة عن الوضع و نطالبهم بـ:

  1. سحب كافة الإجراءات القضائية التي تجرم هذه الحركة المشروعة. معاملة نضالات النقابات والحركات الشعبية بأنها "حالات أمنية" هو تعبير عن ماضي حقير.

  2. إلغاء قرار إعتبار الإضراب غير قانوني

  3. سحب جميع التدابير القمعية ضد الموظفين وتحركاتهم المشروعة

  4. سحب ورفض أي طلب لسجن أعضاء الهيئة التنفيذية و تدخل الدولة في النقابة، وكأن البرازيل لا يزال يعيش في فترة الدكتاتورية العسكرية.

تضامننا اللامشروط مع عمال وموظفين البلدية ونقابتهم ونتعهد بنشر هذه الحملة في البرازيل والعالم، وسنقدم الدعم السياسي والمادي لهذه المعركة، لأن ما هو على المحك هو الحريات الديمقراطية الأساسية، والحق في التعبير والتنظيم. بفضل هذه الحقوق نهظت الثورات.

وعليه نعلن:

نطالب بأن يتم احترام حقوق العمال، وأن تسحب جميع التدابير القضائية التي تنتهك الحرية النقابية، وسحب طلب التدخل في النقابة واعتقال رؤسائها، وضمان حق الحرية في الإضراب وتلبية جميع المطالب المشروعة لموظفي وعمال الخدمة المدنية في فلوريانوبوليس، وهذا يتطلب إلغاء حزمة التدابير التي تهدف خفض الأجور، وضرب الحقوق وتدمير المعاشات التقاعدية.

إرسال العريضة إلى:

البلدية:

procuradoria@pmf.sc.gov.br

وزارة الصحة :

smsgabinete@pmf.sc.gov.br

مكتب التخطيط والإدارة:

edson@pmf.sc.gov.br

وزارة التعليم:

secretariosme@pmf.sc.gov.br

المحكمة:

ouvidor@tjsc.jus.br

tj.atendimento@tjsc.jus.br

cgj@tjsc.jus.br

من فضلك أرسل نسخة إلى تنسيقية حملة الدفاع عن النقابة

اليكس سانتوس (رئيس Sintrasem)ا: alexsbsem@gmail.com

موقع نقابة Sintrasem (سنتراسيم)http://www.sintrasem.org.br/

الكسندر ماندل (محام الحركات الاجتماعية، عضو في الشبكة الوطنية للمحاميات ومحامين الشعبية -RENAP)ا: alexandremandl@gmail.com

االيسار الماركسي (التيار الماركسي الأممي - البرازيل): sorg@marxismo.org.br

النداء بالإنجليزية:

Brazil: In defense of democratic and trade union freedoms and workers' rights

النداء بالبرتغالية:

Campanha contra pedido de prisão dos diretores sindicais do Sintrasem, em Florianópolis

النداء بالاسبانية:

Brazil: En defensa de las libertades democráticas, la libertad sindical y los derechos de los trabajadores


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


إتصل بنا