السلفادور: اختفاء أحد مناضلي كتلة الشباب الشعبي. دعوة إلى التضامن!


www.marxy.com

الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 14 فبراير 2007

  اختفى أحد أعضاء كتلة الشباب الشعبي(BJP)، في السلفادور. لاشك أن حياته في خطر. ننشر هنا النداء الصادر عن قيادة كتلة الشباب الشعبي:


  « الرفاق في كل المنظمات الثورية،

  كتلة الشباب الشعبي (BJP) تعلن إدانتها للقمع الذي تمارسها علينا حكومة "ايلياس انتونيو ساكا، بواسطة مختلف أجهزة الدولة، وأيضا بميليشيات خاصة. ندين اختفاء رفيق يبلغ عمره 21 سنة، "ايدوار فرانسيسكو كونتريراس بونيفاسيو"، الذي شوهد لآخر مرة يوم الأربعاء 7 فبراير. سبق لهذا الرفيق أن هدد بالقتل من طرف كاتالينو ميراندا، مالك أحد شركات الحافلات الصغيرة. ادوارد كان أيضا مستهدفا بمحاولة اغتيال.

  وعليه:

  1. نحمل كاتالينو ميريندا المسؤولية عن مصير رفيقنا.
  2. نطالبه بإطلاق رفيقنا ايدوار فرانسيسكو كونتريراس.
  3. نطالب حكومة "ايلياس انتونيو ساكا" بالتحقيق حالا في حادثة الاختفاء هذه.
  4. ندعو كل المنظمات في السلفادور لاستنفار قواها في مواجهة الخروقات ضد حقوق الإنسان المرتكبة في حق المنظمات الاجتماعية والشبابية.

  في النهاية، ندعو كافة المنظمات الثورية لنشر هذا الخبر، في كل البلدان، بحيث نطالب بشكل جماعي بوضع حد لمثل هذه الممارسات، التي تهدف إلى نسف الحركة الثورية في السلفادور.

  القمع يتصاعد- فلنصعد النضال!»


  في الأحياء الفقير للسلفادور، الوضعية الاجتماعية مأساوية، والرفاق في كثلة الشباب الشعبي يتعرضون بشكل متواصل إلى الاعتداء من طرف عصابات المافيا، وكذلك الشرطة.

  كثلة الشباب الشعبي منظمة جماهيرية تقليدية في السلفادور، تضم في صفوفها خيرة الشباب العمالي السلفادوري. لقد قرر قادة الكتلة إطلاق الحملة حول اختفاء رفيقهم على أوسع نطاق ممكن، لأن إيصال هذا الخبر إلى أكبر عدد من الأشخاص هو أفضل وسيلة للحماية ضد اعتداءات جديدة.

  موقع ماركسي يدعو قراءه والمتعاطفين معه وكل المناضلين الثوريين والعماليين إلى الاستجابة لهذا النداء. إن صفعة موجهة إلى واحد هي صفعة موجهة إلى الجميع!

1- يمكنكم بعت رسائل الاحتجاج إلى الحكومة السلفادورية:
http://www.gobernacion.gob.sv/eGobierno/SeccionesPrincipales/Contactenos

2- ابعثوا رسائل التضامن إلى كتلة الشباب الشعبي عبر إرسالها إلى موقع تيار "Militante" بالمكسيك: redaccion@militante.org

3- وقعوا عريضة الاحتجاج على موقع Militante:
http://www.militante.org/index.php ?option=com_facileforms&Itemid=91

عنوان النداء بالإنجليزية:

New attack in El Salvador: Against repression sign here!