marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش

باكستان: المناضلون الماركسيون يتعرضون لتهديدات خطيرة خلال الحملة الانتخابية


طباعة
مراسل موقع: الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 19 دجنبر 2007

  مساء يوم الثامن عشر من دجنبر، كان الرفيقان حاسب أحمد وذكر الرحمان يعلقان ملصقات ويقومان بالدعاية الانتخابية في كاراتشي، عندما تعرضا للتهديد من طرف عشرة رجال مسلحين، أعضاء في منظمة "الحركة القومية المتحدة"، الذين حاولوا اختطاف أحد هؤلاء الرفيقين وأخذه بواسطة سيارة. ولم يفشلوا في مخططهم ذاك إلا بفضل تدخل السكان المحليين.

  هذا الحادث هو الهجوم الأول من نوعه الذي يتعرض له الرفاق، لكن من المتوقع حدوث المزيد من الهجمات الأخرى، مع احتداد الحملة الانتخابية، وهي الهجمات التي قد تكون قاتلة. إن الرفاق يخوضون النضال ضد منظمة فاشستية لا تتردد في قتل خصومها إذا ما اعتبرتهم يشكلون تهديدا على مواقعها.

  إن أفضل طريقة لحماية الرفاق وأفضل وسيلة لشد أزرهم في نضالهم ضد منظمة "الحركة القومية المتحدة"، هي شن حملة أممية. إن الأغلبية الساحقة من عمال ونقابيي كاراتشي يساندون الرفاق. إلا أن إدارة المقاطعة توجد تحت سيطرة تلك المنظمة وستلجأ إلى استعمال جميع الوسائل من أجل كسب ذلك المقعد.

  يجب على جميع الرفاق أن يكونوا على أتم الاستعداد للقيام فورا بأي تحرك تضامني قد تدعوا الحاجة إليه.

   نعمل هنا على نشر رسالة الشكوى التي بعثها الرفاق إلى السلطات في باكستان:

  شكوى ضد منظمة "الحركة القومية المتحدة" في ج-و 257 كاراتشي، بسبب مضايقة عمال حزب الشعب الباكستاني وترهيبهم


  السيد،

  أنا أتنافس على مقعد ج-و 257 كاراتشي، باسم حزب الشعب الباكستاني وأمثل عمال وجماهير هذه المنطقة.

  إلا أن مرشح "الحركة القومية المتحدة"، يستعمل تكتيكات فاسشتية من أجل مضايقة وترهيب مناضلينا في منطقتنا ويهدد بتزوير الانتخابات وتخريب المسلسل برمته.

  في ليلة 18 دجنبر، حوالي الساعة العاشرة مساء، كان عاملان ينتميان إلى حزبي، هما الرفيقان حاسب أحمد والرفيق ذكر الرحمان، يعلقان الملصقات ويقومان بالدعاية الانتخابية في أوردو ناغار قرب سوق لياقات التي هي منطقة هامة في مالير بكاراتشي.

  في هذه الأثناء اقترب من عمالنا عشرة رجال مسلحين ينتمون إلى منظمة "الحركة القومية المتحدة"، وهددوهما بأوخم العواقب إذا ما نظما الحملة الانتخابية في هذه المنطقة بالذات. عملوا على سحب الرفيق ذكر الرحمان من قميصه وأرغموه على الدخول إلى سيارتهم، أي أنهم كانوا يريدون اختطافه. إلا أن تدخل سكان المنطقة منعهم من ذلك وأجبرهم على مغادرة المكان، لكنهم في تلك الأثناء عملوا على تمزيق جميع ملصقات ومنشورات حزب الشعب الباكستاني. بعد ذلك قاموا أيضا بتمزيق الملصقات المعلقة في المنطقة.

  إن هذا مؤشر واضح على تزوير المسلسل الانتخابي وليس له أية علاقة بممارسة مناضلي حزب سياسي.

  إننا نطالب مفوض الانتخابات ببعث إشعار فوري بهذا الحادث والقيام بخطوات ملموسة من أجل وقف التزوير المسبق للانتخابات في دائرة ج،و-257 و PS-127 كاراتشي.

  وأيضا نخبر مفوض الانتخابات بإمكانية وقوع حوادث خطيرة في هذه الدوائر إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الملائمة، حوادث من قبيل ذلك الذي وقع يوم 12 ماي 2007، وغيره من الحوادث التي تبين التاريخ الأسود لمنظمة "الحركة القومية المتحدة".

رياض حسين لاند بالوش
دعوى رقم 30، Popular Plaza
محكمة المقاطعة، مايلر، كاراتشي

   إلى:

1. مفوض الانتخابات، السند
2. وزير الداخلية، السند
3. المفتش العام للشرطة، السند
4. لجنة حقوق الإنسان الباكستانية
5. مراقب الانتخابات بدائرة ج، و-257 و PS-127 كاراتشي.

عنوان النص بالإنجليزية:

Pakistan: serious threats to Marxists during election campaign


   نحن هيئة تحرير ماركسي إذ نؤكد لقرائنا حجم المخاطر التي يواجهها المناضلون الماركسيون والعماليون في باكستان، نهيب بهم أن يعملوا على نشر هذه الأخبار على أوسع نطاق بين صفوف النقابات والأحزاب والمنظمات اليسارية والعمال والشباب المناضلين وأن ينظموا حملات تضامنية مع العمال الباكستانيين.

   فلتسقط الفاشية!

  فلتسقط الرأسمالية!

  عاش التضامن الأممي!

  يا عمال العالم اتحدوا!


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا

 

مواقع