التضامن مع الثورة العربية، في ديرا غازي خان، باكستان


غولزار لودهي
الأربعاء: 2 مارس 2011

يوم 27 فبراير نظمت حلقة دراسية من طرف حملة الدفاع عن النقابة الباكستانية وشباب من أجل اشتراكية أممية، في ديرا غازي خان لمناقشة الثورة العربية المستمرة وتأثيرها على باكستان. وقد عقدت هذه الحلقة الدراسية في مقر فرع حزب الشعب الباكستاني بديرا غازي خان.

تناول الرفيق آدم بال الكلمة في الحلقة الدراسية، وقدم توضيحا حول الحركة الثورية للشباب والعمال العرب وكيف ستؤدي إلى إحياء التقاليد الاشتراكية في العالم العربي. وكان الرفيق رؤوف لوند، الأمين العام لحزب الشعب الباكستاني في مقاطعة رجانبور هو مسير النقاش.

الرفيقان الآخران اللذان أخذا الكلمة في الحلقة الدراسية هما الرفيق غولزار لودهي والرفيق علي أكبر. وكان عدد من القادة الشباب والطلاب حاضرين في هذه المناسبة، وقد طرحوا بعض الأسئلة الهامة حول مستقبل الثورة.

وفي كلمته الختامية أكد الرفيق آدم بال على ضرورة بناء الحزب الثوري في منطقة الشرق الأوسط على غرار الحزب البلشفي في روسيا الذي قاد الثورة الروسية سنة 1917 . كما أوضح أيضا التأثير الذي يمكن أن يكون لمنظمة ماركسية في باكستان على هذه الأحداث في العالم العربي. وقال إن العواصف على ضفاف النيل والبحر الأبيض المتوسط ستصل قريبا إلى شبه الجزيرة الهندية.

بعد ختام الحلقة الدراسية نظمت مسيرة من تشوك إلى نادي الصحافة، تضامننا مع الطبقة العاملة العربية، ولإدانة الأنظمة القائمة في المنطقة والتدخل الإمبريالي الأمريكي.

عنوان النص بالإنجليزية:

Solidarity with Arab Revolution in D.G.Khan, Pakistan