المغرب: أطلقوا سراح الرفيق محمد غلوط!


يتعرض الرفيق محمد غلوط، المناضل الطلابي، المعتقل منذ 18 ماي، إلى تعذيب وحشي في سجن الدكتاتورية، ونطلب من جميع قرائنا والمتعاطفين معنا وجميع المناضلين اليساريين تسجيل تضامنهم من أجل إطلاق سراحه فورا.

ماركسي
الجمعة: 09 شتنبر 2011

منذ 18 ماي 2011 إلى حدود اللحظة، ما زال الرفيق محمد غلوط، المناضل الطلابي المنتمي إلى فصيل النهج القاعدي الديمقراطي، في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، يقبع داخل زنازن الدكتاتورية ولقد تم تأجيل محاكمته مرة أخرى.

الرفيق محمد غلوط

وقد جاء اعتقاله على خلفية تهم ملفقة، وبمحاكمات سياسية ماراطونية ظالمة. بينما "الذنب" الحقيقي الوحيد الذي اقترفه الرفيق محمد غلوط هو إنتماؤه إلى شعبه ونضاله إلى جانب الطلاب في صفوف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

والجدير بالذكر هو أن الرفيق محمد غلوط يتعرض بشكل منهجي للتعذيب الوحشي، بجميع انواعه، حيث تم اغتصابه بواسطة عصا كما أكد ذلك في شهادته. مما يجعل النضال من أجل فرض إطلاق سراحه مهمة عاجلة وحاسمة.

أيها العمال/ ات في كل مكان، يا أحرار العالم إن تضامنكم ضروري لإطلاق سراحه، وكما سبق لنا أن قلنا في نداء سابق "فلنطالب بإطلاق سراحه ولنطالب بمحاكمة المسؤولين عن قمع الطلاب والجماهير الشعبية، باعتبارهم مجرمين ضد الإنسانية، بدءا من محمد السادس وصولا إلى القادة الميدانيين لقوات القمع!

إننا ندعوكم إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارات والقنصليات المغربية في بلدانكم:

http://embassy.goabroad.com/embassies-of/morocco

كما ندعوكم إلى بعث رسائل الاحتجاج إلى:

الوزير الأول، فاكس رقم: 00212537761777

البريد الالكتروني: courrier@pm.gov.ma

وزير الداخلية، فاكس رقم: 00212537767404 أو 00212537761777

البريد الالكتروني: courrier@mi.gov.ma

وزير العدل: البريد الالكتروني: courrier@mj.gov.ma

كما نناشدكم أن تبعثوا بنسخة من هذه الرسائل وصور الوقفات الاحتجاجية إلى موقع ماركسي (contact@marxy.com) لنوصلها إلى الطلاب والجماهير المنتفضة في فاس ليعرفوا أنهم ليسو وحدهم.

عاشت نضالات الحركة الطلابية

عاشت نضالات الجماهير الشعبية

عاشت الثورة المغربية الصاعدة

عاش التضامن العمالي الأممي

فليسقط النظام الدكتاتوري