marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد التاسع من جريدة الشيوعي


طباعة Bookmark and Share

هيئة تحرير الشيوعي
الثلاثاء: 12 فبراير 2013

الافتتاحية

الشيوعيلقد مرت سنتان على اندلاع الثورات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وما زالت الثورة تخطو خطوات عظيمة إلى الأمام وتوجه الصفعة تلو الأخرى لكل هؤلاء المشككين والمحبطين الذين تنكروا للثورة بمجرد ما رأوا الإسلاميين يصعدون إلى سدة الحكم عبر الانتخابات فبدأ بعضهم يتحدث عن عدم أهلية الشعب للديمقراطية، والبعض الآخر عن الفاشية، وأن الثورة لم تكن ثورة.

وفي العشرين من هذا الشهر ستحل أيضا الذكرى الثانية لانطلاق حركة الشباب الثوري المغربي "20 فبراير" وهي الحركة التي لم تفلح كل حملات القمع والوعود والإفساد، ومناورات الإصلاحيين، في القضاء عليها.

أيتها العاملات أيها العمال أيها الشباب الثوري 

نضع بين أيديكم العدد التاسع لجريدتكم "الشيوعي" وقد تناولنا فيه موقفنا من النقاش الدائر حول "ميزانية القصر"، وانتفاضة جماهير حي سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش. ويتضمن هذا العدد أيضا مقال حول التدخل الامبريالي في مالي وموقفنا من انخراط النظام المغربي في هذه الحرب القذرة وتقديمه الدعم الكامل لفرنسا الامبريالية.

وننشر أيضا مقالا لرفاقنا في التوجه القاعدي – الخط العمالي داخل الحركة الطلابية – يوضحون فيه موقفهم من ما جاء في المقال المنشور في جريدة النهج الديمقراطي تحت عنوان "الفصائل الطلابية اليسارية: مواقفها من العنف والتنظيم والعمل الوحدوي".

لتحميل الجريدة


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا